دوري المحترفين لكرة القدم

اذهب الى الأسفل

دوري المحترفين لكرة القدم

مُساهمة  برشلونة في السبت أكتوبر 11, 2008 11:53 am

الدوري السوري لكرة القدم



تتباين هواجس فرق بطولة سوريا لكرة في المرحلة الافتتاحية لموسم 2008-2009 التي تدخل في إطار اكتشاف القوى للبعض والبحث عنها للبعض الاخر.

وتفتتح البطولة الجمعة بخمس مواجهات أبرزها دربي مدينة حماة بين الطليعة والنواعير.

ويلتقي في دمشق الوحدة مع امية، وفي اللاذقية حطين مع الجيش، وفي حمص الوثبة مع تشرين، وفي حلب الاتحاد مع الفتوة.

وتختتم المرحلة السبت فيلتقي في اللاذقية جبلة مع الكرامة حامل اللقب، وفي دمشق المجد مع جاره الشرطة.

ويتفوق الطليعة على جاره النواعير بنواح فنية كثيرة بيد أن حساسية الجيران ستفرض نفسها كما جرت العادة وتفتح كل الاحتمالات. في الموسم الماضي فاز الطليعة ذهابا 2-صفر وإيابا 1-صفر.

وفي دمشق، يتفوّق الوحدة نظرياً على ضيفه أمية انعكاسا للزخم النجومي في صفوفه لكن البدايات تبقى صعبة دوماً. في آخر مواجهة بينهما موسم 2004-2005 تعادلا ذهاباً 1-1 وفاز الوحدة إيابا 3-صفر.

وعلى الرغم من جاهزيته الكبيرة إلا أن الجيش سيحتاج إلى جهود مضاعفة أمام مضيفه حطين الذي يجيد عادة مقارعة الكبار. في الموسم الماضي تعادلا ذهابا 4-4 وفاز الجيش إيابا 3-صفر.

ويخوض الوثبة مواجهة متكافئة مع ضيفه تشرين مع أفضلية نسبية للمضيف. في آخر مواجهة بينهما موسم 2006-2007 فاز تشرين ذهابا 2-صفر وخسر إياباً 1-3.

ويدخل الاتحاد مباراته وضيفه الفتوة في جاهزية كاملة للفوز لتفوقه في نواح كثيرة، علماً بأن الأخير يعاني حالياً من مشكلة تدريبية بعد أن أعلن مدربه الجديد عبد الفتاح فراس استقالته. في الموسم الماضي تعادلا ذهابا دون أهداف وفاز الاتحاد إيابا 4-صفر.

وفي اللاذقية، سيبدأ الكرامة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة جبلة في مباراة يتفوّق فيها الأول بنواح كثيرة، فالفوز في متناوله بعيداً عن المفاجآت. في الموسم الماضي فاز الكرامة ذهابا 2-1 وتعادلا إيابا دون أهداف.

ولن تشذ مبارة العاصمة بين المجد والشرطة عن غيرها من مواجهات الجيران وإن كان المجد يتفوق فنياً على جاره. في الموسم الماضي فاز المجد ذهابا 2-1 وإيابا 2-صفر.

برشلونة

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى