بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يتابع نتائجه المخيبة وفوز ساحق لشتوتغارت على فيردر بريمن

اذهب الى الأسفل

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يتابع نتائجه المخيبة وفوز ساحق لشتوتغارت على فيردر بريمن

مُساهمة  الطيب في الأحد أكتوبر 05, 2008 11:05 am

برلين (ا ف ب) - تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب نتائجه المتواضعة وتعادل مع ضيفه بوخوم 3-3 وسحق شتوتغارت ضيفه فيردر بريمن وصيف البطل 4-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ لم يرتق اداء بايرن ميونيخ الى طموحات المسؤولين في النادي الذي وجه رئيسه الفخري القيصري فرانتس بكنباور تحذيرا شديد اللهجة الى المدرب يورغن كلينسمان فطالب الاخير على الفور وبشكل علني اللاعبين في مؤتمر صحافي على هامش احدى الحصص التدريبية بتحقيق الفوز على بوخوم لكن طلبه لم يقابل بنتيجة ايجابية.

وكانت المحاولة الاولى من جانب بوخوم حيث وجه لاعبه السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك كرة قوية اثر تمريرة من بول فراير ابطل الدفاع مفعولها (3) ورد الفرنسي فرانك ريبيري بواحدة ايضا اثر عرضية من باشتيان شفاينشتايغر (5) وذهبت بعيدة كرة اخرى لريبيري سددها من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الايسر (9).

وافتتح المدافع الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن التسجيل لبايرن في الدقيقة 16 بعد ان وصلته الكرة من ميروسلاف كلوزه عند نقطة جزاء بوخوم تابعها بقدمه اليمنى لا ترد في شباك الحارس البرتغالي دانيال فرنانديش.

وادرك بوخوم التعادل بعدما استقبل الالماني من اصل تركي سنان كال اوغلو كرة من زميله ميمون الزواغ تابعها مباشرة بسيراه فاستقرت في الشبكة (29).

وقام بايرن ميونيخ بعدة محاولات في الوقت المتبقي من الشوط الاول من اجل تحقيق التقدم وكاد الايطالي لوكا طوني يهز الشباك مرتين لولا يقظة الحارس فرنانديش اثر تمريرتين من ريبيري داخل المنطقة والاخيرة من نحو 6 امتار (33 و41) قبل ان يضرب البرازيلي زي روبرتو ضربته ويسجل الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد تمريرة رأسية من كلوزه تابعها بقدمه اليسرى في الشباك في الوقت بدل الضائع (45+1).

وفي الشوط الثاني ضغط بايرن ميونيخ منذ البداية لتغيير الصورة التي ظهر عليها وتكررت الفرص الضائعة من جانب باستيان شفاينشتايغر اثر تمريرة من الارجنتيني مارتن ديميكيليس (49) وطوني من داخل المنطقة بعد كرة من زي روبرتو (53) واخرى لطوني ايضا بعد تمريرة من شفاينشتايغر (57) فيما سنحت في هذه الاثناء فرصة واحدة لبوخوم عن طريق اوليفر شرودر الذي لم يحسن التعامل مع الكرة (54).

وارتأى طوني امام مشهد اخفاقه المتواصل ان يقوم بصانع الالعاب فمرر كرة موزونة الى زي روبرتو في منتصف المنطقة تابعها الاخير قوية بقدمه اليسرى واسكنها الزاوية اليسرى هدفا ثالثا عزز به تقدم فريقه (68).

ونجح بوخوم في تعديل النتيجة خلال دقيقتين بعد ان لعب سنان كال اوغول دورا محوريا وارسل كرتين بالمقاس الى كريستوف دابروفسكي الذي تابع الاولى بيمناه من مسافة 6 امتار في الزاوية اليسرى (84) والى دينيس غروته الذي اضاف الهدف الثالث مدركا التعادل (85).

وفي المباراة الثانية بدأ شتوتغارت القمة مع ضيفه فيردر بريمن بهجوم ضاغط وكانت اول تسديدة له عن طريق روبرتو هيلبرت اثر ركلة حرة نفذها سردار تاسجي في الدقيقة السابعة ابطل مفعولها الدفاع ولعب سامي خضيرة دورا مهما في صنع العاب فريقه وارسل عدة كرات خطرة كانت في معظم الاحيان من نصيب المدافعين.

وتوج خضيرة جهوده بهدف السبق لفريقه بعدما تلقى كرة من العاجي ارتور بوكا وهرب من اكثر من مدافع داخل المنطقة واطلقها في المرمى (18).

واضاف كريستيان تراش الهدف الثاني من مجهود فردي وبقذيفة من خارج المنطقة عانقت الشباك (29).

وحاول مدرب فيردر بريمن توماش شاف تنشيط خط الهجوم فاخرج فرانك باومان والبيروفي كلاوديو بيتزارو وادخل ارون هونتا والعاجي بوبكر سانوغو الذي ارسل كرة عرضية الى البرازيلي دييغو فاطلقها الاخير قوية ومنحرفة كان لها الحارس المخضرم ينز ليمان بالمرصاد (53).

ورفع روبرتو هليبرت غلة فريقه بهدف ثالث مستثمرا عرضية كريستيان تراش (64) قبل يرتكب بنفسه حماقة ضد دييغو فاحتسبت ركلة حرة مباشرة نجح البرازيلي منها في تقليص الفارق (65).

واعاد مارتن لانيغ الفارق الى سابق عهده بعدما هرب من اكثر من مدافع وسدد بقوة في المرمى قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي (89).

واستفاق هوفنهايم الوافد لاول مرة الى دوري الاضواء من كبوته في المرحلة السابقة حين سقط على ارض فيردر بريمن 4-5 وحقق فوزا جديرا على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1 وانتقل الى الصدارو برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف امام شتوتغارت وهامبورغ الذي يلعب غدا في ضيافة اينرجي كوتبوس.

وبعد شوط اول سلبي تقدم صاحب الارض بواسطة الفرنسي ديمبا با بعد مرور دقيقتين فقط من زمن الشوط الثاني ثم فرط بهذا التقدم حيث استطاع الضيوف ادراك التعادل عن طريق ماركوس شتاينهوفر (66) لكن ديمبا با قال الكلمة الاخيرة في اللقاء بعد 5 دقائق تماما واعاد التفوق والتقاط الثلاث لفريقه (71).

وسقط باير ليفركوزن على ارضه امام هرتا برلين صفر-1 سجله الاوكراني اندريه فورونين (89) وبوروسيا مونشنغلادباخ امام ضيفه كولن بهدف رول بروفرز (10) مقابل هدفين لفابريس ايهرت (5) والسلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (88).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بخسارة ارمينيا بيليفيلد امام كارلسروه 1-2 وتختتم الاحد فيلعب شالكه مع فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند مع هانوفر
avatar
الطيب

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 05/10/2008
العمر : 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى